البطريرك الماروني بشارة الراعي يلتقي رابطة اصدقاء المونسنيور منصور لبكي

nna » … التقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي رابطة اصدقاء المونسنيور منصور لبكي وعائلته لوضعه في أجواء الخطوات التي يقومون بها في قضية المونسنيور لبكي، وقد ضم الوفد المحامي انطوان عقل، الدكتور طوبيا زخيا، الدكتور يوسف كمال الحاج الاعلاميين مي منسى وبسام براك ابناء أخي المونسيور لبكي وابناءه الروحيين الثلاثة والأب نادر ابي نادر.

ولاحقا، اصدرت الرابطة بيانا قالت فيه: » في لقاء صريح وواضح وعملي داخل الصرح البطريركي مع غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي نقل وفد اصدقاء المونسينيور منصور لبكي وعائلته وثلاثة من ابنائه الروحيين أجواء مسار القضية وما تخللها من ثغر قانونية بقراءة مفصلة ومعمقة من المحامي أنطوان عقل، وقد أصغى البطريرك باهتمام الى المسألة القانونية، والى رغبة الوفد باسم المحامي اتخاذ الاجراءات القانونية وارسال كتاب الى قداسة البابا لتوضيح خلفيات هذه الدعوى والبناء عليها لاعادة النظر في اساسها واستئناف القضية لتبيان الحقيقة.

وأعرب الوفد للبطريرك عن امتنانه لمتابعة هذه القضية بحكمة بطريركية تحت سقف الكنيسة وكرسيها الرسولي.

بدوره، أثنى البطريرك على التزام الوفد اعلاميا وعمليا بمبادئ الكنيسة واحترامها في كل ما صدر عنها الى اليوم، كما شكر الراعي الوفد على كتاب سلمه اياه الاعلامي بسام براك تضمن مناشدته مؤازرة الوفد في تحركه وخطواته وطلب ان ينشر نص الكتاب على موقع البطريركية الالكتروني. وفي عرض من الحضور لفت ثلاثة ابناء ممن رباهم الأب لبكي روحيا بينهم فتاة ان الشاكيات طلبن اليهم الشهادة ضد الاب لبكي عبر تسهيل سفرهم الى فرنسا ابان رفع الدعوى غير انهم رفضوا الاستجابة.

وتخلل اللقاء استهجان تسريب القرار التأديبي لوسائل الاعلام من دون اذن الفاتيكان الرسمي وارساله الى الشاكيات اللواتي بدورهن وزعنه للصحف الاجنبية ما شكل زوبعة اعلامية في لبنان، فيما البطريركية والمرجع الأبرشي للمونسينيور لبكي لم يتسلما رسميا النص القانوني.

وقد اختتم اللقاء بتأكيد الوفد مضيه في المسار القانوني تحت سقف الكنيسة واحترام موقع البطريرك باعتباره المرجع الروحي الأعلى في الكنيسة المارونية. « 

( Source: nna-leb.gov.lb )

بيان السيد بسّام برّاك:

Déclaration de M. Bassam Barrak après la rencontre de S.E. le Patriarche Maronite Béchara Raï